الخميس، 27 فبراير 2014

كيف تكسب عملاء لشراء برمجياتك




من أهم النقاط التي يمكن التطرق إليها هي كيفية جلب عملاء يشترون برمجياتك أو يطلبون منك برمجة ؟ فقد جائتني الكثير من الأسئلة على ذهني تخص جلب العملاء , فالعديد من المبرمجين و المطورين لم يجدو بعد عملاء يطلبون منهم برمجيات أو يشترون برمجياتهم .
إنه لمن الصعب جدا أن تجد عملاء و أن تقنعهم بشراء برمجياتك ولمذا يشترون منك وليس من غيرك , إن كنت مبرمج و تود بيع منتوجاتك ففي الأول يجب عليك البحث عن ماهي البرمجيات التي يحتاجها العملاء ؟ ماهي البرمجيات المطلوبة ؟ حين تجد جوابا لسؤالك , قم بالبدء في برمجة ذلك السكربت و أفرغ فيه مجهودك بأكمله و احرص على أن يكون من ناحية التصميم و من ناحية الأداء وضع فيه حقوقك و بريدك لمراسلتك , و بعد الإنتهاء منه يمكنك أن تنشره في منتديات ومواقع بالمجان , ربما قد تسأل لمذا أتعب و في الأخير أنشره بالمجان ؟ 

نعم الجواب بسيط جدا لأنه ستجد اقبالا على ذلك السكربت وستصلك رسائل شكر و طلبات لحل مشاكل السكربت وحينها قد تصلك أيضا طلبات للبرمجة , إن أعجب السكربت العديد وكان الأداء عالي , فكن على يقين أن الطلبات ستصلك , لأن العملاء لا يستطيعون وضع ثقتهم بأي كان وإنما يجب أن يرو كيف يبرمج و ماهو الأداء .... 

ومن الأمور التي تجعلك تستفيد أكثر هو التوفر على موقع خاص بطلبات البرمجة و تعرض فيه أيضا برمجياتك وأعمالك التي تم وضعها لعملاء آخرين , وهنا ستكون الخطوة الثانية في كسب المزيد من العملاء , ولاتنسى أهمية الإشهار للموقع و للخدمات التي تقدمها و الأسعار المناسبة .

كمايمكنك أيضا عرض أعمالك للبيع في مواقع مشهورة مثل http://sh.st/qtiCS , فهذا الموقع إستطاع العديد من العرب الوصول إلى نسب عالية من البيع مثل مصمم قالب صحيفة المشهور , لهذا ننصحك بمثل هته المواقع فهي ستساعدك كثيرا لكسب عملاء جدد من من جميع أنحاء العالم .

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.